تابعونـــــــا

LOGO 13 09 2018 001

الأربعاء 26 شباط/فبراير 2020

قسم الشؤون الإدارية و الشكايات

v   المهام: استقبال مراسلات إحالة الشكاية وتقييدها بسجلات خاصة تدبير هذه الشكاية بالاتصال بالمصلحة المعنية وعقد اجتماعات دورية معها لمعرفة مآل هذه الشكايات وكذا القيام بالإحصائيات واستخراج تقاييم دورية وبناءا عليها يتم اتخاذ القرارات .

v   رئيس القسم: السيد عبد الحميد النقري

v   المصالح التابعة للقسم: المصلحة تابعة للكتابة العامة إداريا

v   الهيكل التنظيمي:

v   المساطر والإجراءات الخاصة بالقسم:السند القانوني المواد 15-156 و162 من دستور المملكة الفصل 48 من قانون الميثاق الجماعي 00-78 قانون 01-03 بتاريخ 12 غشت 2012 المتعلق بتعليل القرارات الإدارية ظهير إحداث مؤسسة الوسيط-القانون المتعلق بالتعمير-القانون المتعلق بالتجزئات العقارية-قانون المتعلق بالجبايات المحلية-مرسوم تدبير الصفقات- الرسوم المتعلق بالتدابير الرامية إلى استياب الأمن وسلامة المرور والمحافظة على الصحة العمومية     الوزير 1 المتعلق بحسن الإسقبال والإرشاد بالإدارات العمومية والجماعات المحلية.

v   الوثائق المقدمة للمواطنين:

  يمكن لكل شخص ذاتي أو معنوي خاضع سواء للقانون العام أو الخاص يتمسك بمصلحة مشروعة أن يتقدم بصفة مباشرة لدى السيد رئيس المجلس الجماعي بشكاية وتسجل هذه الشكاية بمكتب الضبط التابع للجماعة الحضرية فاس.